تحديات لمدير المشروع
العمل الرئيسي لمدير المشروع هو ضمان التعامل مع المشاريع الصعبة والحصول على نتائج إيجابية. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تؤثر على عمل مدير المشروع ، سواء العوامل الداخلية أو الخارجية. دعونا نلقي نظرة على أهم 5 تحديات يواجهها مديرو المشاريع كل يوم.
أهم 5 تحديات لمديري المشاريع
1. مشاكل الشركات.
المشكلة الأولى التي من المحتمل أن يواجهها مدير المشروع هي مشكلة داخلية. الشركة أو الشركة في بعض الأحيان لن تحدد بشكل صحيح أهداف أو أهداف العمل قبل الدخول فيه. سيشكل هذا مشكلة كبيرة لمدير المشروع على المدى الطويل. من المؤكد أن المشروع سيئ التخطيط سيفشل في النهاية. من المهم للغاية أن تتم مناقشة الأهداف والميزانية والإطار الزمني قبل بدء المشروع. من الجيد أيضًا توفر خيارات أخرى في حالة عدم نجاح الفكرة الأولى.
2. مشاكل مع أعضاء فريقك.
دعونا نواجه الأمر ، يعتمد نجاح المشروع على الأشخاص الذين ينفذونه. بصفتك مديرًا للمشروع ، فإن المشكلة الثانية التي من المحتمل أن تواجهها هي العمل مع أعضاء الفريق عديمي الخبرة أو أعضاء الفريق الذين يفتقرون إلى المهارات اللازمة للتعامل مع المهام الحالية. سيؤدي هذا التحدي إلى إبطاء تقدم عملك ، وفي بعض الحالات سيؤدي إلى إنهاء المشروع ، دون جدوى. من المهم جدًا أن يتم تزويدك بأعضاء الفريق المخصصين للوظيفة أو يتم توفير التدريب المناسب لضمان استعدادهم للمهمة المقبلة ،
3. التأكد من أن المخاطر منخفضة.
كمدير للمشروع ، من المتوقع أن تكون المخاطر في المشروع منخفضة. هذه مهمة صعبة للغاية خاصة إذا كانت هناك عوامل داخلية تؤثر على عملك. يمكنك تقليل مستوى المخاطر في فريقك من خلال جمع معلومات كافية عن المشروع ، وبناء دائرة ثقة بين أعضاء الفريق ومعرفة أي جزء من المشروع غير ممكن وتغييره قبل أن يفوت الأوان.
4. قضايا الاتصال.
من المحتمل أن تواجه مشكلات في التواصل بينك وبين فريقك وبين أعضاء الفريق أنفسهم. بصفتك مدير مشروع ، يجب أن تكون مفتوحًا للجميع حتى يتمكن أعضاء فريقك من مواجهتك بمشاكلهم. يجب أن تعلمهم أيضًا بأن الجميع ضروري لنجاح المشروع ، ومن ثم الحاجة إلى التواصل بشكل أكثر انفتاحًا مع بعضهم البعض. لاحظ أن نقص التواصل أو سوء الفهم يشكل خطراً كبيراً على المشروع بأكمله.
5. إدارة التوقعات.
من المتوقع أن تعرف ما يتوقعه أعضاء فريقك منك كمدير لهم ، وفي الوقت نفسه ، يجب أن يعرف أعضاء فريقك ما تتوقعه منهم. بمجرد معرفة توقعات بعضنا البعض ، سيكون من الأسهل الوصول إلى الأهداف المرجوة. توفر الموارد والمواعيد النهائية والتدريب والمدفوعات هي بعض القضايا الحاسمة التي ينبغي مناقشتها بشكل منتظم بين الإدارة والعمال حتى ينتهي المشروع بنجاح.
بمجرد الانتهاء من معالجة المشكلات الخمس الموضحة أعلاه ، فلن تواجه سوى مشكلة ضئيلة أو معدومة في إدارة المشروع بنجاح.
تعليقات
إرسال تعليق